بمبادرة من الرئيس عون هكذا تم استقبال المخترع اللبناني فؤاد مقصود في المطار !

بمبادرة من رئاسة الجمهورية، فُتحت ابواب صالون الشرف في مطار بيروت لاستقبال المبدع الشاب فؤاد مقصود الفائز بمسابقة نجوم العلوم.

وصل مساء اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، المهندس اللبناني فؤاد مقصود الفائز بالمرتبة الأولى لنهائيات الموسم التاسع من برنامج “نجوم العلوم” الذي تنظمه “مؤسسة قطر”، وبث عبر محطات عربية عدة من سلطنة عمان.

وقد حاز الشاب اللبناني على أعلى نسبة تصويت في تاريخ البرنامج، وهو مخترع آلة لمرضى السكري والحروق البالغة والتشنجات المفصلية، تزودهم بالدواء من دون خطر الإلتهاب والتعرض للجراثيم.

وقد أقيم لمقصود إستقبال حاشد في صالون الشرف في المطار، تقدمه ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مستشاره للتواصل الإستراتيجي ميشال حبيس، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، الوزير السابق نقولا صحناوي، عائلة مقصود وأصدقاؤه وأكاديميون من الجامعة الأميركية في بيروت.

ولدى وصوله الى صالون الشرف في المطار قال مقصود: “ما هو جميل في لبنان، هو اصرارنا. فكل فرد منا يستطيع تحقيق حلمه مهما كان كبيرا”.

وشكر كل الأشخاص الذين وقفوا الى جانبه، وكل “أم دعت له كما لو أنه ابنها”، مؤكدا أن “تصويت اللبنانيين له هو ما أوصله لرفع علم لبنان عاليا”.

كما شكر لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعمه، خاصة انه اعتبره بمثابة إبنه منذ اليوم الاول للمباراة، وكذلك رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الذي وقف الى جانبه والذي استفسر منه عن تفاصيل الإختراع.

وتوجه بالشكر الى وزارة الصحة ممثلة بالوزير حاصباني، الذي عرض دائما المساعدة، وكذلك وزارة الإتصالات وهيئة “أوجيرو” وشركتي الإتصالات “أم.تي.سي” و”ألفا”، والوزير السابق صحناوي والجامعة الأميركية في بيروت، ولوزارة الخارجية التي حثت كل لبناني في العالم على التصويت.

وأكد انه حظي “بدعم غير مسبوق من شخصيات إعلامية وسياسية، وهذا ما يبرهن على أن المجتمع اللبناني يهتم بالعلم والتكنولوجيا”، لافتا الى أن “هذا الإبتكار تحول من حبر على ورق الى نموذج فعال في برنامج نجوم العلوم، وهو من مبادرة مؤسسة قطر”، موضحا ان إدارة هذا البرنامج تتولاها سيدتان لبنانيتان، منوها بدور المرأة في العالم العربي ولبنان.

بدوره، شدد الوزير حاصباني في كلمة ألقاها على أن اللبنانيين جميعا فخورون بما حققه، المهندس فؤاد مقصود”، معتبرا أن “فكرته فريدة من نوعها وتمثل ابتكارا واقتراعا ليس فقط على مستوى العالم العربي بل على المستوى الدولي، والاقتراع الذي فاز به مقصود رفع اسم لبنان عاليا”، متمنيا له أن “يصل الى العالمية”.

وقال: “ان مقصود كان مثالا على المثابرة، فبالرغم من أن الامكانيات محدودة وضئيلة الا انها أوصلت الى الابداع، ولبنان مصدر اساسي للابداع”.

من اسرة خبر عاجل الف مبروك للمبدع اللبناني فؤلد مقصود لبنان بيكبر بأمثالك ، الله يبارك فيك 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *