جو أشقر هذا ما رفضه ! وهذا ما كشفه لرالف معتوق بعد ان قرر فتح شركة ليكرم نفسه !

استضاف الاعلامي رالف معتوق في برنامجه spot on الذي يبث كل أحد عبر اثير اذاعة صوت لبنان 93.3، الفنان جو أشقر الذي رسم مساراً خاصاً به.
في أول فقرة ضمن البرنامج Coming soon ،اعلن أشقر أن إختياره للاغنية المصرية في الفترة الاخيرة يندرج في إطار التغيير وهي تجربة غنية لا تخلو من الجرأة مؤكدًا أنه ليس دخيلا على الاغنية المصرية فهي ليست بعيداً عنه أصلاً. وأشار الى أنه على تواصل مع المصريين ولديه تواجد كبير في مصر. أما في المغرب فقد وصلت أغنية “بدي ياكي انت” من دون معرفته شخصياً. وكشف عن طرحه أغنية “ايه اللي غابو” هذه الاغنية الكلاسيكية توقع أشقر أن تكون أمامها مسيرة لتعيش كما برصيده ثلاث اغنيات جديدة على أن يطرح ألبوماً بعد العيد بأفكار جديدة يليه ملحق بالاغاني التي أصبحت في الاسواق.
ورداً على سؤال عن مسيرته وعن دور المردود المالي من “الكاسينو” على انتاج أعماله قال: عندما تكون لديك النية للعمل “بتاكل الشغل بإيديك”، فمنذ صغري تعودت على أن أكون المنتج لأعمالي فأنا استثمر بنفسي وهو استثمار ناجح من كل الاتجاهات. حتى الان قال أشقر.
ضمن فقرة بين 2، رفض أشقر تصنيف نفسه لكنه أكد أنه في ملعبه محبوب وهو من رواده كما أنه يحاول قدر المستطاع أخذ مسار خاص به ، مشيرا الى أن التصنيفات موجودة في المجال وهناك فنانون من المطلوبين والبعض الاخر أقل طلباً .
وجزم “جو” بأن لا خلافات شخصية له في الوسط الفني بل على العكس صداقات وعلاقات مبنية على الاحترام، فكل من يعرفه يعلم أنه منفتح على الجميع ومسالم وما يعنيه فقط هو منزله مع ابدائه عتباً بسيطاً على من وصفهم بالاشخاص الذين “يجلسون في احضانك وبعدها تلتقي بهم ولا سلام”.
وشدد على أنه كلما كبر الفنان عليه التواضع أكثر محذراً من التمثيل في التواضع لانه لن يعود تواضعاً فهذه الصفة إما أن تمتلكها او لا يمكن ان تمثل بها مشددا على أن “العجرفة” بداية النهاية لكل فنان. “جو” اعترف أنه لم يثمل يوماً ويتابع : كل شخص ليس سوى محطة صغيرة وتمر ككثر قبلنا.
وعن غيابه عن المحطات قال: النمط الذي أعيشه هو صعب والاعلام والظهور في البرامج يحتاج وقتاً كما أنني في فترة رمضان ارتاح قليلا فالعمل اليومي والليلي متعب. أما عن غيابه عن التكريم في لبنان قال: سأقيم شركة وأكرّم نفسي مستطرداً : لا يهمني الموضوع أبداً وفيما لو تمت دعوته للتكريم هل يلبي الدعوة ؟ فربط الامر بمدى صدقية التكريم واستناد الجائزة الى مقاييس وأرقام فلا أرفضها. وأضاف: “كل هذه التكريمات منيحة … بدك تعبي هوا بالاخر على المحطات … واذا ما كانت صح مش غلط”.
الاجواء العائلية جداً مميزة والوقت مع عائلتي مكّرس لكنني أرفض أن استخدم عائلتي لتسويق نفسي قال جو لافتا الى أن يشجع زوجته على الغناء كهواية ولا يمانع مشاركتها في أي مناسبة. وردا عن مدى ايمانه بربه؟ اجاب: إن لم أكن مؤمناً لما أسست عائلة مشددا على ان على الشخص ان يدرك أين أخطأ والعمل على تصحيحه وتفادي الوقوع فيه مرة اخرى.
في فقرة “اقتضى التوضيح” كان الحديث عن أغنية “جرن الكبة” وما دار حولها من انتقادات للمعاني التي تحملها مشيرا الى ان هذه الاغنية مطلوبة في المناسبات ولم يخف أنها قد تكون محطة للتعليقات واعداً الجميع بأن هذا الصيف سيأتي ما سيغطي على مصطلح “شيلو”. أما عن تصنيف الاغنية بأنها ليست على المستوى المطلوب أشار الى ان صاحب هذه الانتقادات هو ليس على المستوى ايضاً و”هابطين أكتر من الكلمات” كما وصف من ينتقد اغنيته. وعن المشاهد الاباحية في الفيديو كليب لفت الى ان لا مانع في ذلك طالما ان ما يقدمه ضمن الحدود ولا يتخطى فيه الخط الاحمر. كما أيّد أي انتقاد بناء،كاشفاً عن ان الاغنية التي تستفزه يسجلها. “يا ريتك مرتي تضلني ملزق فيكي” هذه الاغنية وعد أشقر جمهوره بها .
وشدد على أن اللبنانيين يصنعون نجوماً فمن ينجح في لبنان وكذلك في مصر يكون قد نجح في مسيرته. وكشف ايضاً عن ان صوته في صغره كان بشعاً وبعدها بذل جهوداً كبيراً وساعدته في ذلك موهبته الموسيقية.
في فقرة on – off :
اغلب الاسماء كانت on وهي: عاصي الحلاني – ميريم فارس – هيفا – نانسي – كارلوس – ناجي الاسطا – جورج الراسي – وائل كفوري – فارس كرم – معين شريف – ملحم زين – نجوى كرم – راغب علامة – رامي عياش – نيشان – رجا ورودولف – اليسا- علي الديك – صابر الرباعي – سعد المجرد – هشام حداد – عادل كرم. اما عن الاعلاميتين منى ابو حمزة ورابعة الزيات فقال: فيهما الخير والبركة.
أما الاسماء off : أحلام – ميريم كلينك بعض التصرفات تضعها في هذه الخانة .
في الفقرة الاخيرة face off ،اتصل معتوق بالمخرج جاد شويري الذي أوضح أن العمل الجديد مع جو مختلف ولجو مكانة خاصة لديه وهو فنان يمكن المخاطرة معه، معلناً عن تقديره الدعم الذي تلقاه من جو شخصياً في بداياته، كاشفاً عن أن العمل الجديد غير مسبوق حيث سيجمع بين أربعة أعمال في الوقت نفسه.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *