إطلاق مهرجانات ضبيّة الدولية للعام 2017، نانسي ، ملحم وشيرين نجوم المهرجان

بيروت في 12 أيّار 2017: تحت رعاية وزارة السياحة في لبنان وفي مقرّها في الحمرا، إنعقد المؤتمر الصحفي الذي أطلق مهرجانات ضبيّة الدولية بنسختها الثانية يوم الجمعة الواقع في 12 أيّار/مايو 2017 الساعة 11:00 صباحًا بحضور معالي وزير السياحة الأستاذ أواديس كيدانيان، وسعادة سفير أرمينيا في لبنان الأستاذ سامفيل مكرتشيان، ورئيس بلدية ضبيّة زوق الخراب عوكر وحارة البلانة السيد قبلان الأشقر، ورئيسة مهرجانات ضبيّة الدولية السيّدة كورين الأشقر.
خلال المؤتمر ، تمّ إعلان تواريخ المهرجان الذي سيُقام في 6 ، 7 و 8 تمّوز/يوليو 2017 وتمّ الإفصاح عن تنظيمه وبرنامجه المميّز والمتنوّع الذي سيضمّ ويستقبل فنّانين لبنانيين وإقليميين مثل نجمة الوطن العربي المغنيّة المصرية “شيرين عبد الوهّاب” (ليلة الافتتاح في 6 تمّوز) وفرقة الرقص الأرمنية ” باريكاموتيون” (Barekamutyun) في 7 تمّوز والمغنيين اللبنانيين “نانسي عجرم” و “ملحم زين” ليلة الختام في 8 تمّوز.

وألقت رئيسة مهرجانات ضبيّة الدولية السيّدة كورين الأشقر كلمةً، اقتطفنا منها التالي: “(…) نلتقي اليوم للسنة الثانية على التوالي، ويعود الفضل للضبية، التي جمعتنا وستظلّ تجمعنا، لكي نعلنَ معًا انطلاق مهرجانات ضبية الدولية بنسختها الثانية .من هنا، من على هذا الشاطئ، شاطئ البحر المتوسط، انطلقت الحضارة والثقافة للعالم. من هنا، شرقت الشمس، شمس الكبار: وديع الصافي والست فيروز والشحرورة صباح وغيرهم من الفنّانين العظماء.
هدفنا كان وسيبقى، ستبقى الضبية منارة للمتن، منارة للبنان، منارة للشرق وللعالم. وسيتحقق هذا كلّه بهمّة واندفاع أهلها. بفضل محبتكم ودعمكم، سيلمع إسم الضبية في سماء لبنان. لن ننسى النجاح الذي حققناه معًا في العام 2016.
(…) أصدقائي باسمي وباسم لجنة مهرجانات ضبية الدولية أشكر حضوركم ومشاركتكم، موعدنا معكم خلال هذه الليالي الثلاثة الرائعة، وأهلًا وسهلًا بكم. عشتم، عاشت ضبية، عاش لبنان.”

تلتها كلمة معالي وزير السياحة، وكلمة رئيس بلدية ضبيّة زوق الخراب عوكر وحارة البلانة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *